نصائح للاختيار الامثل لاثاث بيتك

 

   



   * كيفية الاختيار الامثل لاثاث بيتك:-

 اختيار الاثاث المناسب للبيت من الاساسيات التي تمر بها اي سيدة في حياتها سواء كانت عروس تجهز بيتها او متزوجة و تحب تغيير اثاث منزلها .

غالبا هذه الخطوة تكون محيرة و خاصة اذا كانت لاول مرة لكثرة الاختيارات و عدم معرفة الانسب لديكور البيت او عدم تحديد المعايير التي يتم الاختيار على اساسها.

وفي الحقيقة هذا الاختيار ليس سهلا ويحتاج الى مهارة وخبرة و حس فني كي تتحقق الاستفادة الكاملة من الاثاث الذي ستقوم بشراؤه . ولان بيتك هو مملكتك و الاثاث هو عنوان جماله و اناقته قررنا اخبارك بالنقاط المهمة التي تساعدك في اختيار الاثاث المناسب لبيتك:

1- تحديد المساحات:

- تحديد المساحات لا يكون فقط للصالة و الحجرات و الارضيات فهناك السجاد و الستائر حتى يتناسب حجم الاثاث و الديكور و يتناسق معه لذلك سوف نخبرك كيف يمكنك الاستفادة من المساحات قدر الامكان خاصة في حالة الشقق الصغيرة.

- استخدم قطع الاثاث الصغيرة او المصنوعة من الزجاج كي تضفي اتساعا على المكان.

- اشتري قطع اثاث متعددة الاستخدامات مثل الكنبة السرير .. و بذلك يمكن الاستفادة من المساحة الباقية في وضع قطع اثاث صغيرة او تركها فارغة لاضافة اتساع على المكان.

- في حالة الغرفة الصغيرة التي لا تتسع لوضع مكتب بها يمكنك شراء ترابيزة متعددة الاستخدامات و يمكن طيها للمذاكرة و العمل او حتى لشرب القهوة و اللاب توب و خلافه.

- اذا قمت بشراء قطع اثاث و ديكور صغيرة لملء المساحات الفارغة في شقتك .. فحقق اكبر استفادة بوضع مرايا كبيرة لجعل الغرفة اكثر اشراقا و اتساعا.

- اي قطعة اثاث مصنوعة من الاكليريك تكون بمثابة اختيار مفيد للمساحات الصغيرة لانها تجمع بين الشكل الجيد و سهولة انتقالها و عدم اخذ حيز.

2- نوع الديكور:

- يعتمد اختيار نوع الديكور على المساحة .. فاذا كانت مساحة الشقة كبيرة من الممكن استخدام الديكور الكلاسيك الذي يتميز بقوته ومتانته ولن يؤثر على المساحة بشكل كبير.

- ولكن في حالة كون الشقة صغيرة المساحة يفضل استخدام الديكور المودرن لانة يجمع بين البساطة و الاناقة و حجمه اصغر من الاثاث الكلاسيكي و ايضا يتميز بالمرونة وسهولة الانتقال وهذا يمكنك من اختيار الديكور الذي يعبر عن شخصيتك.

- الزخارف المذهبة تتناسب مع الديكور الكلاسيكي وخاصة الفرنسي و تعطي شكل مميز للمنزل و يمكن استخدامها في كرانيش السقف ايضا.

- الكونسول من اكثر انواع الاثاث الذي يناسب الديكور الكلاسيكي ويفضل دائما ان يكون مكانه في مدخل البيت.

- الاثاث الامريكي وورق الحائط مع الارضيات الباركيه من اكثر انواع الاثاث التي تتناسب مع الديكور المودرن.

- اذا كنت تريد ان تجمع بين الديكور الكلاسيكي و المودرن ستكون الزخارف الفضية الاختيار الامثل لانها تتميز بالبساطة و الفخامة في نفس الوقت .

3- الميزانية:

- الميزانية من اهم الاشياء التي يجب ان تضعها في حسبانك قبل الشراء لانك ستحدد على اساسها شراء الاثاث جاهز او تفصيل.

- اذا كانت ميزانيتك كبيرة و تسمح بشراء اثاث جاهز فذلك سيوفر عليك الوقت و الجهد . و لكن تحقق من الشراء من اماكن موثوقة 

https://aiselfurniture.blogspot.com/p/blog-page_7.html   .

- و اذا كانت ميزانيتك محدودة سيكون التفصيل هو الخيار الامثل .. لانة يمكنك من التحكم في اشياء كثيرة مثل نوع القماش ولونه و الخامات و التصميم و نوع الخشب .. و يمكنك من التحكم في الاسعار .. و الفرق بينه وبين الجاهز انه يأخذ وقت اطول في التنفيذ.

4- الالوان:

- الالوان لها دور اساسي في ابراز جمال الديكور و ايضا تعكس الضوء .. فاذا كنت حريص ان يظهر بيتك بشكل مختلف و انيق و مميز في نفس الوقت من المهم جدا ان تدخل الوان و درجات مختلفة مع بعضها البعض بشكل مريح للعين. . بمعنى ان يكون هناك تناغم في الالوان بين دهانات الحائط و لون قماش الاثاث و الستائر و السجاد.

- لون الطلاء الفاتح للحائط كالابيض و الوردي يدخل البهجة للمنزل و يعكس الضوء جيدا .. و مناسب لكافة انواع الديكور و يفضل استخدام الوان فاتحة لقماش الاثاث لانها تعكس الضوء بشكل اكبر و ستعطي اتساعا للمكان.

- اذا كنت تفضل الطلاء بلون اخر غير الابيض من باب التغيير مثل البيج .. يجب استخدام الالوان الترابية في اقمشة الاثاث و السجاد مثل البني و البرتقالي  و الاحمر .

- اللون الازرق يتناسب جدا مع اللون الرمادي . فاذا اخترت ان يكون لون الطلاء ازرق و خاصة فاتح تأكد ان يكون مناسب جدا للون الرمادي للاثاث .

5- لا تقم بالشراء لمجرد اعجابك بالشكل الخارجي للاثاث:

- اعرف اولا كيف ستستفيد منها و تأكد من خاماتها و جودتها و اختار الانسب لك.





يسعدنا انضمامك الى عملائنا الافاضل 

https://aiselfurniture.blogspot.com/p/blog-page_41.html



المشاركات الشائعة